تتويج عشرة مبدعين مغاربة بجائزة الشعراء الشباب في المعرض الدولي للنشر والكتاب

توج عشرة مبدعين مغاربة بجائزة الشعراء الشباب التي أقامتها وزارة الثقافة والشباب والتواصل، ضمن فعاليات الدورة 29 من المعرض الدولي للنشر والكتاب في العاصمة الرباط.
وأشرف وزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد المهدي بنسعيد على تتويج الفائزين، في حفل كبير أقيم نهاية الأسبوع الماضي، في قاعة أفق بفضاء المعرض، بحضور الفائزات والفائزين وأعضاء لجنة التحكيم. وهي اللجنة التي ضمت في عضويتها الناقد عبد الله شريق رئيسا، إلى جانب الشاعرة والباحثة مليكة بوطالب والشاعر والباحث منير السرحاني عضوين، ومدير دار الشعر بتطوان الشاعر مخلص الصغير منسقا للجائزة.
بالعربية الفصحى “امرأة من زمن الشتات”، والجائزة الثانية لسارة بن حرة، عن نص مكتوب باللغة الفصحى بعنوان “أتشتهي قتلي أم الفتنة “، والثالثة مناصفة بين عبد العظيم الحيداوي، عن نصه بالعربية الفصحى “حريق في أول الخيال” وخديجة الشلح عن نصها الزجلي بالعامية المغربية “بسمة حرة “.

أما في صنف الشعر الأمازيغي، فكانت الجائزة الأولى من نصيب ياسين ملك، عن قصيدته “أنين الحياة”، والثانية لإسماعيل مسعود، عن قصيدته “المرأة”، والثالثة لسكينة كوماني، عن قصيدة “أنا وتحدي هذا الزمان”.

وفي صنف الشعر المكتوب بالأجنبية عادت الجائزة الأولى لفاتن الفاطمي، عن نصها باللغة الفرنسية “حتى متى؟” وكانت الجائزة الثانية من نصيب وصال أبو عصابة، عن نصها باللغة الإنجليزية “قصيدة الشاعر” ينما آلت الجائزة الثالثة لريهام غريش عن قصيدتها المكتوبة بالفرنسية “لقاء تراجيدي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: محتوى خاص